ما جاء في خضاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
ما جاء في خضاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    |         |         |    

1- حدثنا أحمد بن منيع حدثنا هشيم حدثنا عبد الملك بن عمير عن إياد بن لقيط قال: أخبرني أبو رمثة قال: «أتيت النّبيّ صلى الله عليه وسلم مع ابن لي. فقال ابنك هذا؟ فقلت: نعم، أشهد به، قال لا يجني عليك ولا تجني عليه، قال ورأيت الشيب أحمر».
قال أبو عيسى هذا أحسن شيء روي في هذا الباب، وأفسر لأنّ الروايات الصحيحة أنه صلى الله عليه وسلم لم يبلغ الشيب وأبو رمثه اسمه رفاعة بن يثربي التيمي.

2- حدثنا سفيان بن وكيع قال: حدثنا أبي عن شريك عن عثمان بن موهب قال: «سئل أبو هريرة هل خضب رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم» .
قال أبو عيسى وروى أبو عوانة هذا الحديث عن عثمان بن عبد الله بن موهب فقال عن أم سلمة».
3- حدثنا ابراهيم بن هارون قال: أنبأنا النضر بن زرارة عن أبي جناب عن إياد بن لقيط عن الجهذمة امرأة بشير بن الخصاصية قالت: «أنا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج من بيته ينفض رأسه، وقد اغتسل، وبرأسه ردع من حناء أو قال ردغ شك في هذا الشيخ».

4- حدثنا عبد الله بن عبد الرحمن. حدثنا عمرو بن عاصم حدثنا حماد بن سلمة حدثنا حميد عن أنس قال: «رأيت شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم مخضوبا قال حماد: وأخبرنا عبد الله بن محمد بن عقيل، قال: رأيت شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم عند أنس بن مالك مخضوبا».


جميع النصوص